جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لماذا تحتقر الممثلة ريشا تشادا مصطلح «الأفلام الموجهة للنساء»؟

السبت 03 نوفمبر 2018 | 01:02 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
972
لماذا تحتقر الممثلة ريشا تشادا مصطلح «الأفلام الموجهة للنساء»؟

تحتقر الفنانة البوليوودية ريشا تشادا مصطلح "الأفلام الموجهة نحو النساء"، أو العمل النسوي السينمائي وتمكين النساء، وتقول إن تلك العبارة ستظل جديدة إلى أن تصبح مع هذه الأفلام أمرًا عاديًا.

وتقول الممثلة البالغة من العمر 31 عامًا إنها بدأت في سماع المصطلح عندما صدر فيلم English Vinglish للنجمة الراحلة سريديفي Sridevi في عام 2012، لكنها أضاف أن ممثلين مثل نوتان بيهل Nutan إلى راني موخرجي Rani Mukerji وجهوا أفلامهن أيضا إلى النساء منذ فترة طويلة.

وتحدثت تشادا لوكالة الأنباء الهندية (PTI) في مقابلة: "لم أقم أبدًا بالارتياح إلى هذا المصطلح المرتبط بالنساء، لا أحب ذلك. لقد كنت أسمع هذا المصطلح منذ عام 2012، أنا دائمًا أقول" أنتم لا تسمّو أبدًا الأشياء بمسمياتها، لكن أعتقد أنه سيستمر، حتى يصبح أمر عادي".

وأضافت: "سواء كانت نوتان أو نرجس أو سريديفي أو راني (موخرجي)، فإن هؤلاء النسوة قمن بأفلام بحملها على أكتافهن بالكامل. كانت هناك حركة سينمائية بديلة بالكامل مع سميتا باتيل وشبانة عزمي وديبتي نافال وميتا فاشيشت ونينا جوبتا. "هذه هي الممثلات العظيمات وقد قمن بعمل ممتاز"،

حاليا، تقوم الممثلة بتصوير مشاهد فيلمها المقبل "شاكيلا"، وهو سيرة ذاتية تدور حول حياة نجم الكبار المالايالامية، التي اشتهرت في السينما الهندية الجنوبية في التسعينيات، وعملت في العديد من أفلام الكبار.

ويضم الفيلم أيضا النجم بانكاج تريباثي Pankaj Tripathi ويتطلع صانعي الفيلم إلى عرضه في مارس 2019.

ريشا تشادا «تتظاهر» بإطلالة حورية البحر المُغرية لمنع أكل الأسماك.. صور
بعدنجاح فيلمها بمهرجان «كان».. ريشا تشادا تشعر بثقة متزايدة.. صور
ريشا تشادا في بيكيني أسود كلاسيكي علي Maxim.. شاهد
الإطلالة الأولى للممثلة ريشا تشادا من Shakeela
ريشا تشادا