جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد كيف غير الزمن ملامح اجمل نجمات السينما الهندية.. صور

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 02:53 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
21270
شاهد كيف غير الزمن ملامح اجمل نجمات السينما الهندية.. صور

جرت سنة الحياة أنه لا أحد يستطيع تحدى الزمن والأيام، والذي لديه شك في ذلك فيكفيه أن ينظر لصور اعزاءه القديمة، لكن إذا احتاج دليلا قويا على ذلك فشاهد ملكات جمال السينما الهندية في عصرهن الذهبي منذ أكثر من 30 عامًا، وشاهدهن الآن!

ذهبت هذه الملامح التي شاهدتها الأجيال لنجمات الجيل الذهبى للسينما لم تكن كذلك مرت سنوات منذ أن رأينا آخر مرة تلعب فيها هذه الممثلة المخضرمة في بوليوود أو تلك أدوارًا في الأفلام.

البعض منهن يلعبن شخصيات امهات اليوم. بعد أن عمر بأمان، إليكم كيف تبدو هذه الممثلات في الوقت الحالي:

رينا روي

اشتهرت بأفلامها مثل كثيرة مثل "Zakhmee"(1975)،"Nagin"(1976)،"Jaani Dushman"، شوهدت هذه الممثلة لآخر مرة في JP "دوتا" (2000).

ممتاز

صعدت ممتاز إلى بوليوود عام 1695، فازت بجائزة فيلمفير لأفضل ممثلة عن أحد أفلامها المفضلة "خيلونا" في عام 1970.

آشا باريخ

كانت واحدة من أفضل الممثلات في بوليوود خلال 1959 و1973. تم تكريم الممثلة بجائزة بادما شري في عام 1992 ومع جائزة Filmfare Achievement Award في عام 2002 لمساهمتها الضخمة في السينما الهندية.

فيخايانثيمالا

وقد أشير إلى هذه الممثلة الشهيرة بأنها أول امرأة نجمة سينمائية في السينما الهندية. كانت Vyjayanthimala أول ممثلة هندية جنوبية تصبح نجمة بوليوود.

وحيده رحمن

أول ظهور لها في فيلم هندي كان في 1956 في وقت لاحق، شوهدت في سلسلة من الأفلام الناجحة، حتى في عمر 80 عاما، تبدو جميلة.

راخي جولزار

في مسيرتها الفنية التي امتدت لأربعة عقود، فازت راكي بثلاث جوائز Filmfare وجائزة National Film Award، من بين آخرين. نحو أواخر الثمانينيات والتسعينيات.

بابيتا

من عام 1966 حتى عام 1973، لعبت دور البطولة في تسعة عشر فيلمًا كبطلة، بنتيها النجمتين كارينا كابور خان وكاريسما كابور.

جايا برادا

وهي حائزة على جائزتي فيلمفير وقد عملت في أفلام التيلوجو والتاميل والهندية والكانادا والمالايال والبنغالية والماراثية.

ريخا

فازت بثلاث جوائز Filmfare، اثنتان لأفضل ممثلة وأخرى لأفضل ممثلة مساعدة، وقد فاز فيلمها "مومانا جان" (1981) بجائزة أفضل ممثلة.

هيما ماليني

بعد أخذ استراحة من الأفلام لعدد من السنوات، قامت هيما بالعودة مع "باغبان" (2003). كما شاركت كضيف في فيلم "Veer-Zaara" عام 2004 وفيلم عام 2007 "Laaga Chunari Mein Daag".

نيتو كابور

ظهرت في 50 فيلمًا كبطلة من عام 1973 إلى عام 1983. غادرت صناعة السينما في عام 1983 بعد زواجها من الممثل ريشي كابور. عادت بعد 26 سنة، ظهرت أمام زوجها في عدد من الأفلام

فريدة جلال

بدأت فريدة جلال حياتها المهنية في التمثيل مع فيلم "التقدير" (1967). وحصلت على جائزة Filmfare Award لأفضل ممثلة مساعدة. لم نشعر أبدًا بغيابها عن الشاشة الفضية حيث كانت نشطة إلى حد ما في البرامج التلفزيونية الآن.