جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العثور على جثتي سائحتين بالمغرب أحدهما مقطوعة الرأس.. شاهد

السبت 22 ديسمبر 2018 | 11:54 مساءً
القاهرة - Gololy
557
العثور على جثتي سائحتين بالمغرب أحدهما مقطوعة الرأس.. شاهد

قالت وزارة الداخلية المغربية إنها عثرت على جثتي سائحتين من اسكندنافيا في المغرب وعلى عنقيهما آثار جروح، وذلك بالقرب من بلدة إمليل في سلسلة جبال الأطلس الكبير.

وأعلنت الشرطة المغربية أنها اعتقلت ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بمقتل سائحتين أوروبيتين.

وتعتقد الاستخبارات في الدنمارك أن مسلحين إسلاميين نفذوا عملية قتل السائحتين، دنماركية ونرويجية، وتسعى الاستخبارات الدنماركية للتثبت من صحة مقطع فيديو يُعتقد أنه يظهر مقتل إحدى السائحتين.

وكانت السلطات المغربية قد اعتقلت من قبل رجلا، قالت إنه عضو في جماعة مسلحة متطرفة، على خلفية الحادث.

وعثر على الجثتين يوم الاثنين الماضي، وبهما آثار جروح بالقرب من قرية إمليل، بالقرب من سفح جبل توبقال، الذي يعد أعلى قمة في شمال أفريقيا، حيث كانت السائحتان تخيمان.

وقال رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لوكي راسموسن، إن تحقيقا يجري بشأن القتل "الوحشي" للسائحتين، وكان القاتل قد قام بقطع رأس إحداهما.

ووصفت رئيسة الوزراء النرويج، إيرنا سولبرج، القتل بأنه «هجوم وحشي وبلا معنى على أناس أبرياء، وأنها تثق في أن السلطات المغربية ستضبط مرتكبي الجريمة».

ونشر المحققون في المغرب معلومات وصورا للمشتبه بهم من مدينة مراكش، وأحدهما لديه "سجل جنائي مرتبط بأعمال إرهابية"، وذلك حسبما قال المتحدث باسم الشرطة بوبكر سابك.

وكانت السائحة الدنماركية لويزا فيسترجر يسبرسن (24 عاما) والنرويجية، مارين أولاند (28 عاما) في إجازة لمدة شهر في المغرب، حسبما قالت والدة أولاند.

حادث المغرب
حادث المغرب