جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة ممثل بوليود قادر خان

الثلاثاء 01 يناير 2019 | 03:39 مساءً
كتب - فتحي خلاف
1041
وفاة ممثل بوليود قادر خان

حملت السنة الجديدة 2019 أخبار حزينة، حيث أُعلن رسميًا عن وفاة الممثل الهندي الكبير قادر خان في أحد المستشفيات في كندا، وكان الممثل الأسطوري قد فضل البقاء إلى جوار ابنه الأكبر متغربًا سارفاراز sarfaraz بينما بقيت زوجته وابنه الأصغر شاناز في المدينة.

وقد توفي الممثل-وكاتب الحوار والسيناريو الذي يبلغ من العمر 81 عاما بعد معاناة مع مرض طويل، وبعد عملية جراحية في الركبة أجراها مؤخرًا في مومباي.

تقول صحيفة spotboye "بعد جراحة الركبة في مستشفى أمباني قبل ثلاث سنوات، بدأت حالته في التدهور، حيث تعرض للسقوط مرة أخرى على نفس الركبة، وفشل في والاستجابة لجميع العلاجات، وتضاعفت المشاكل المتصلة بالعمر وكان يجلس على كرسي متحرك منذ سنتين.

في الاونه الاخيره أصبح طريح الفراش، حتى إنه كان يحتاج لثلاثة أشخاص حتى يستطيعون تحريكه على جانبه الآخر، بعد أن اكتساب وزنًا كبيرا نتيجة عدم الحركة.

الممثل القدير الراحل، المعروف بأدواره في أفلام مثل "هيماتوالا" و"آج كا داور" و"جودااي"، قد توفي يوم الاثنين عن عمر يناهز 81 عاما بسبب المرض، وأكد ابنه أن طقوسه الأخيرة ستجرى في البلاد."لقد غادرنا والدي. توفي في 31 ديسمبر الساعة 6 مساءً حسب التوقيت الكندي، بعد أدخل في غيبوبة "

ولد الممثل في 22 أكتوبر 1937، وظهر لأول مرة في عام 1973 مع فيلم"Daag" لراجيش خانا، وواصل التمثيل في أكثر من 300 فيلم. كما كتب حوارات لأكثر من 250 فيلم.

قادر خان
قادر خان
وضع الممثل قادر خان على جهاز التنفس الصناعي بعد تدهور حالته الصحية
وضع الممثل قادر خان على جهاز التنفس الصناعي بعد تدهور حالته الصحية
قادر خان