جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بقرة تلد عجل برأس إنسان في مصر.. شاهد

الاثنين 14 يناير 2019 | 02:29 مساءً
القاهرة - Gololy
4431
بقرة تلد عجل برأس إنسان في مصر.. شاهد

في ظاهرة غريبة من نوعها وضعت بقرة بمنطقة عين غصين التابعة لمحافظة الإسماعيلية بالقاهرة، عجل على شكل رأس وعيون إنسان وأطراف قصيرة مما يشبه الملامح البشرية الى حد كبير.

وقال الدكتور عبدالسلام عبدالصبور مدير الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية والمشرف على عملية الولادة، فور إبلاغ المزارع مصطفى نعيم بظهور علامات الولادة لأحدى الأبقار التي يمتلكها، إن أطباء المديرية انتقلوا على الفور وتبين ضرورة إجراء ولادة قيصرية للحيوان بسبب ظهور مؤشرات غير طبيعية على الحيوان وزيادة حجم الدماغ عن الطبيعي.

وأضاف: «قررت على الفور إجراء ولادة قيصرية للحيوان وتبين أن الدماغ ضعف الحجم الطبيعي مرتين والأطراف قصيرة والأرجل متفرقة كما أن شكل الوجه والعينين يشبه الملامح البشرية المولود كان على قيد الحياة بعد الولادة وتوفي بعدها بدقيقتين وهو نتيجة طبيعية لمثل هذه الحالات».

وأكد أن هذه الحالة تحدث مرة في الألف لتشوهات الأجنة وإن الولادة كانت متعثرة واستغرقت وقتا كبير، مما اضطرهم إلى فتح البطن لولادة قيصرية وتعد العملية أصعب ولادة قيصرية لبقرة وأكبر جرح قيصري، وبعدها تم إخراج العجل.

وأوضح أن سبب ولادة العجل البقري بهذا الشكل راجع إلى خلل في التطور الجيني ووجود سوائل حول المخ تسبب في حدوث استسقاء في المخ مما أعطى الشكل العام وتسبب في وجود عيوب خلقية في الأطراف وتم دفن المولود وجاري تقديم العناية الطبية اللازمة للأم.

بقرة
بقرة
بقرة