جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

من فتاة إعلانات مجهولة الى أكبر نجمات بوليوود.. بريتي زينتا تبلغ عامها الـ 44

السبت 02 فبراير 2019 | 01:40 صباحاً
كتب - فتحي خلاف
1062
من فتاة إعلانات مجهولة الى أكبر نجمات بوليوود.. بريتي زينتا تبلغ عامها الـ 44

احتفلت ممثلة بوليوود الشهيرة بريتي زينتا بعيد ميلادها الرابع والأربعين يوم الخميس 31 يناير، الفنانة كانت من بين النجمات اللاتي تميزت بظهورها الكبير في فترة التسعينيات من القرن السابق والألفية الثانية.

في مسيرتها المهنية التي امتدت حوالي 20 سنة ، قدمت بريتي ما يصل إلى ثلاثين فيلماً، يعرف الكثيرون أنها قدمت أول عمل فني لها مع المخرج ماني راتنام في فيلم "ديل سي" في عام 1998 ، مع شاروخان و مانيشا كويرالا ، وظهرت بريتي على الشاشة حتى قبل ذلك في إعلان لماركة شعبية لبيع الصابون.

وتوالى بعد ذلك الأعمال القيمة لزينتا، حيث قامت بدور البطولة في فيلم 'Kya Kehna' أمام سيف علي خان، وهو الفيلم الذي أظهر لنا موهبتها الحقيقية، ثم جاء فيلم "Kal Ho Naa Ho" الذي ميز طابعها في بوليوود.

فازت بريتي بحب ملايين القلوب في جميع أنحاء العالم بعد عرض فيلمها الرومانسي Kal Ho Naa Ho أو "غدا قد يأتي وقد لا يأتي"، مع النجمين شاروخان وسيف علي خان.

كما أنها كانت جزءًا من أفلام أخرى لا تنسى مثل Soldier و Dil Chahta Hai و Koi Mil Gaya و Veer-Zara و Kabhi Alvida Naa Kehna.

زينتا الملقبة بملكة جمال بوليوود، والتي ولدت في شيملا، هيماشال براديشكانت، قد قررت الاحتفال بمرور ١٤ عاما على طرح فيلمها الأشهر في تاريخ السينما الهندية "فير زارا"، في وقت سابق، مؤكدة أن الفيلم لا يزال هو الأقرب الى قلبها.

بريتي زينتا في سيلفي مع راني موخرجي.. شاهد
بريتي زينتا تعود إلى السينما مع «Bhaiaji Superhit».. صورة
الممثلة بريتي زينتا تنقذ فتاتين من الدهس تحت أقدام الجماهير.. صور
مفاجأة سارة في عيد ميلاد بريتي زينتا.. شاهد
بريتي زينتا