جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد تهريب أمواله لسويسرا.. عقوبة قضائية كبيرة على جوزيه مورينيو

الخميس 07 فبراير 2019 | 01:38 مساءً
القاهرة - Gololy
391
بعد تهريب أمواله لسويسرا.. عقوبة قضائية كبيرة على جوزيه مورينيو

تلقى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عقوبة كبيرة من محكمة إسبانية بشأن قضية تهربه من الضرائب.

ووفقا لـ"سكاي نيوز" فقد قررت محكمة إسبانية، بمعاقبة مورينيو بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، وبغرامة مالية تصل لنحو مليوني يورو، وذلك كجزء من صفقة مع النيابة العامة المالية، في إطار قضية اتهامه بالتهرب من الضرائب حينما كان مديرا فنيا لفريق ريال مدريد الإسباني.

جوزيه مورينيو - الذي أقيل مؤخرا من تدريب مانشستر يونايتد – كان قد تولى الإشراف على ريال مدريد بين 2010 و2013.

ملاحقة مورينيو تأتي في إطار إجراءات القضاء الإسباني الهادفة إلى مكافحة التهرب الضريبي في عالم كرة القدم، خاصة مع تورط أسماء كبيرة في مثل هذه القضايا، إذ سبق لنجمي برشلونة ليونيل ميسي، وريال السابق ويوفنتوس حاليا كريستيانو رونالدو، أن توصلا إلى اتفاق مشابه مع القضاء الإسباني.

اسم مورينيو البالغ من العمر 56 عاما، ظهر في ديسمبر 2016 في وثائق "فوتبول ليكس" التي كشف النقاب عنها بعد تحقيق خصص للاحتيال في كرة القدم.. واتهم الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية الذي قاد التحقيق، مورينيو بإخفاء 12 مليون يورو عن الضرائب في حساب بسويسرا باسم شركة وهمية مسجلة في الجزر العذراء البريطانية.

الاتحاد أكد أن مورينيو خضع لتفتيش ضريبي في إسبانيا، وجرى تصحيح الرقم ليصبح 4,4 مليون يورو بما فيها الغرامات.. لكن شركة "جورج منديش" التي تعرف باسم "جستيفوت" التي تتولى أعمال مورينيو ورونالدو على حد سواء، نفت في حينها أي شكل من أشكال الاحتيال من قبل المدرب البرتغالي، وأكدت أنه على غرار مواطنه كريستيانو رونالدو، يحترم تماما التزاماته تجاه السلطات الإسبانية والبريطانية على حد سواء.

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو
نجل جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو