جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مفاجأة.. قائد طائرة اللاعب الراحل إيميليانو سالا كان يعاني من «عمى ألوان»

الاحد 31 مارس 2019 | 04:24 مساءً
القاهرة - Gololy
545
مفاجأة.. قائد طائرة اللاعب الراحل إيميليانو سالا كان يعاني من «عمى ألوان»

مرت أسابيع على وفاة اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا، مهاجم فريق نانت الفرنسي، الذي رحل عن عالمنا بينما كان يستقل طائرة للتوجه نحو كارديف للانضمام إلى ناديه الجديد.

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" كشفت في نسختها الويلزية عن تفاصيل تخص دافيد إيبوتسون قائد الطائرة التي تحطمت في بحر المانش.. مشيرة إلى أنه كان يعني من عمى ألوان، والذي كان يمنعه من الإقلاع بالطائرات ليلا.

الهيئة نقلت عن السلطات التنظيمية المسئولة أن إيبوتسون لم يكن يملك رخصة ليلية في رخصته الخاصة للطيران، وأنه كان يتوجب عليه ارتداء نظارة للرؤية القريبة.

مصدر أوضح أن رخصة إيبوتسون كان مصرح له فيها بالطيران نهارا فقط، إذ أن عمى الألوان الذي كان مصابا به لم يكن ليسمح له بالتمييز بين اللونين الأخضر والأحمر وهما الضروريان في عملية الإقلاع ليلا.. وأن الإقلاع بالطائرة خارج تلك القيود المفروضة تجعل ما حدث غير قانوني ما يعني حرمان الطيار من تأميناته.

سالا البالغ من العمر 28 عاما ودع زملاءه في فريق نانت الفرنسي قبل استقلال طائرة متجهة لمدينة كارديف لإتمام انتقاله للفريق الإنجليزي في صفقة قدرت قيمتها بـ15 مليون جنيه إسترليني وهو الرقم الأكبر في تاريخ كارديف الملقب بالطيور الزرقاء.

طائرة ايميليانو سالا
ايميليانو سالا
ايميليانو سالا
ايميليانو سالا
ايميليانو سالا