جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جون كيري يكشف أسرار حياته في كتاب «كل يوم إضافة» بمعرض أبوظبي للكتاب.. صور

الخميس 25 ابريل 2019 | 03:29 مساءً
القاهرة - Gololy
1066
جون كيري يكشف أسرار حياته في كتاب «كل يوم إضافة» بمعرض أبوظبي للكتاب.. صور

وقع جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كتابه "كل يوم إضافة" أو "إفري داي إذ اكسترا"، وذلك خلال استضافته في ندوة مع الجمهور بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في بداية دورته التاسعة والعشرين.

دار "سايمون آند شوستر"، نشرت الكتاب في 2018 ويصنف ضمن كتب السيرة الذاتية، إذ يتضمن الكثير من مشوار كيري صاحب الـ 75 عاما، الذي كان عضوا سابقا بمجلس الشيوخ وشغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة لأربع سنوات في عهد إدارة باراك أوباما.

جون كيري قال في الندوة: إن كتابه يمثل سردا لمشوار شاب أمريكي علمته الأيام واكتسب خبرات تزامنت مع رحلة الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية إلى اليوم.

وأضاف أن الكتاب يرصد الكثير من التغيرات السياسية والاجتماعية في المجتمع الأمريكي منذ الستينات مثل انتشار موسيقى الروك آند رول وظهور جماعات نشطة ومؤثرة للدفاع عن المرأة والسلام والبيئة وحقوق الإنسان ووقف الحروب.

السياسي الأمريكي – الذي خاض سباق الترشح لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات 2004 لكنه خسر الانتخابات أمام الرئيس جورج دبليو بوش - تطرق في الندوة للحديث عن غزو العراق في 2003 والإطاحة بنظام صدام حسين ثم ثورات الربيع العربي في 2011 ووصولا إلى الحرب الأهلية في سوريا.

يشار إلى أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يستضيف على مدى أسبوع، مجموعة من الكتاب والمفكرين العرب والأجانب منهم الشاعر الإماراتي طلال الجنيبي والكاتب السعودي عبد الله الجمعة والكاتب المغربي بنسالم حميش والباحث المصري عمار علي حسن والشاعر اللبناني شربل داغر وكاتبة الأطفال البريطانية آلي سباركس.

ويستمر المعرض الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تحت شعار "المعرفة بوابة المستقبل" حتى 30 أبريل الجاري.

جون كيري
جون كيري
جون كيري
جون كيري
جون كيري