جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجل مايكل شوماخر يعيد سيارة والده إلى عالم الفورمولا

الاثنين 01 يوليو 2019 | 03:45 مساءً
القاهرة - Gololy
1044
نجل مايكل شوماخر يعيد سيارة والده إلى عالم الفورمولا

من المنتظر أن يقود المتسابق ميك شوماخر، سيارة والده مايكل شوماخر، التي فاز بها مع "فيراري" ببطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات خلال عام 2004، وذلك في حدث استعراضي بجائزة ألمانيا الكبرى في هوفنهايم الشهر المقبل.

ميك - الذي يشارك في بطولة "فورمولا 2" للسيارات مع فريق "بريما" الإيطالي وأحد عناصر برنامج تطوير السائقين الشبان في "فيراري"، سيقود السيارة قبل التجارب التأهيلية يوم السبت 27 يوليو المقبل ومرة أخرى قبل موكب السائقين في اليوم التالي قبل السباق.

مُلاك الحقوق التجارية لـ"فورمولا 1 "، قالوا في بيان لهم: إن ميك سيقود السيارة في حلبة فاز فيها والده أربع مرات ضمن رقمه القياسي الذي يشمل 91 انتصارا في "فورمولا 1 " بالتزامن مع ذكرى مرور 15 عاما على التتويج بلقب 2004.

ميك البالغ من العمر 20 عاما - الذي قاد سيارة والده الخاصة بفريق بنيتون والتي ترجع لعام 1994 في جائزة بلجيكا الكبرى 2017 واختبر هذا العام سيارة فيراري في البحرين في أبريل الماضي – قال: أعتقد أنه من المذهل قيادة هذه السيارة في هوفنهايم.

وأضاف، آخر مرة لي في هذه الحلبة كنت أحتفل بلقبي في فورمولا 3 والآن سيمكنني قيادة واحدة من أقوى السيارات في تاريخ فورمولا 1 وأنا سعيد جدا.

شوماخر بهذه السيارة كان قد حقق لقبه السابع والأخير في البطولة بعد عام هيمن فيه الفريق الإيطالي بالفوز في 15 من إجمالي 18 سباقا.. وحقق شوماخر، السائق الأنجح في تاريخ بطولة العالم، 13 من 15 انتصارا في 2004 وحسم اللقب قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم.

روس براون مدير إدارة رياضة المحركات في فورمولا 1 والذي كان مديرا تقنيا في فيراري خلال فترة شوماخر وارتبط بصداقة قوية مع السائق الألماني، قال: ستكون لحظة مؤثرة عندما يقود ميك السيارة المرتبطة بكثير من الذكريات العظيمة.. سيارة فيراري 2004 كانت مذهلة وحققت 15 انتصارا ولقبي بطولة العالم في موسم كلل فترة ذهبية.

وعانى الأسطورة شوماخر من إصابات في الرأس بعد حادث تزلج في 2013 ولم يظهر في العلن منذ ذلك الحين.

نجل شوماخر
مايكل شوماخر
مايكل شوماخر وزوجته
مايكل شوماخر وزوجته
مايكل شوماخر وزوجته
مايكل شوماخر