جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل يخضع ليونيل ميسي للإيقاف لمدة عامين؟

الجمعة 12 يوليو 2019 | 01:11 مساءً
القاهرة - Gololy
409
هل يخضع ليونيل ميسي للإيقاف لمدة عامين؟

ينتظر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قاج منتخب "التانجو"، عقوبة قاسية بعد التصريحات الغاضبة التي أدلى بها عقب طرده من مباراة الأرجنتين أمام تشيلي في بطولة "كوبا أميركا".

قواعد اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية "الكونميبول"، تنص على فرض عقوبة الإيقاف قد تصل مدتها لعامين، على أي لاعب يهين بأي وسيلة أو طريقة اتحاد "الكونميبول"، أو مؤسساته، أو موظفيه.

فرض مثل هذه العقوبة على ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، سيعني غيابه حتما عن بطولة "كوبا أميركا" التي تستضيفها بلاده مناصفة مع كولومبيا صيف العام القادم، إضافة إلى احتمال غيابه عن كل مباريات منتخب "التانجو"، في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

نجم برشلونة كان قد خرج بتصريحات غاضبة بعد طرده من المباراة التي جمعت الأرجنتين وتشيلي والتي انتهت بفوز الأرجنتين (2-1) لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة "كوبا أميركا" واتهم اتحاد "كونميبول" بالفساد، وأنه تم استهدافه بسبب تصريحاته السابقة التي انتقد فيها أداء حكام بطولة "كوبا أميركا 2019" عقب خسارة الأرجنتين في نصف النهائي أمام مستضيف البطولة البرازيل (0-2).

 " البرغوث" رفض الصعود إلى منصة التتويج لاستلام الميدالية البرونزية بعد احتلال الأرجنتين المركز الثالث، وعلل قراره بالقول إنه يرفض أن يكون جزءا من الفساد في إشارة إلى "كونميبول" والاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

اتحاد أمريكا الجنوبية أصدر بيانا رسميا ردا على تصريحات ميسي، حيث دافع عن التحكيم، وقال: في كرة القدم هناك فوز وخسارة، وأحد الركائز الأساسية للعب النظيف، هو قبول النتائج بإخلاص واحترام، وينطبق الشيء نفسه على قرارات الحكام، والتي هي إنسانية وستظل دائما مثالية.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي