جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يعتذر بعد ظهور صورة مستحضرات التجميل.. شاهد

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 02:57 صباحاً
القاهرة - Gololy
1010
رئيس وزراء كندا جاستن ترودو يعتذر بعد ظهور صورة مستحضرات التجميل.. شاهد

تقدم جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندي، باعتذاره لاستخدامه مستحضرات تجميل ليصبح وجهه أسود اللون في عام 2001 بعد ظهور صورة محرجة له بهذا المظهر قبل أقل من خمسة أسابيع على انتخابات يخوض فيها معركة شرسة.

الصورة التي ظهر فيها ترودو عندما كان عمره 29 عاما ببشرة سوداء.

ترودو صاحب الـ 47 عاما، قال في تصريحات على متن طائرته المخصصة للحملة الانتخابية في هاليفاكس بإقليم نوفاسكوشيا، بعدما نشرت مجلة تايم الصورة: كان ينبغي أن أكون أفضل وعيا حينها، لكني لم أكن كذلك وفعلتها وأنا آسف جدا.

المجلة ذكرت أن رجل الأعمال مايكل آدمسون وهو من فانكوفر قدم لها الصورة في وقت سابق من الشهر، وكان آدمسون ينتمي إلى  مدرسة (وست بوينت جراي أكاديمي) التي كان ترودو يعمل بها في ذلك الحين وكان عمره 29 عاما.. وكانت الصورة في الكتاب السنوي لتلك المدرسة الخاصة في فانكوفر.

ترودو قال - بملامح يكسوها الحزن في تصريحات نقلها التلفزيون الكندي على الهواء مباشرة -: ارتديت زي شخصية علاء الدين ووضعت مساحيق التجميل.. لم يكن ينبغي أن أفعل ذلك.

ويظهر ترودو في الصورة وهو يضع عمامة ويرتدي رداء أبيض بينما طلى وجهه باللون الأسود.

 رئيس وزراء كندا أقر أيضا أمام أسئلة الصحفيين بارتدائه زيا تنكريا واستخدامه مستحضرات التجميل عندما كان في المدرسة الثانوية وغنائه أغنية (داي أو) وهي أغنية تقليدية في جاميكا تتحدث عن أشخاص ينقلون الموز إلى قوارب.

ترودو أضاف: سأطلب الصفح من الكنديين على ما فعلت.. كان تصرفا أحمقا، أشعر بالخزي من نفسي أشعر بالغضب من نفسي لما فعلت.

جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو
جاستن ترودو