جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الدبابة.. بريطاني عمره 84 عاما يتحدى الزمن بكرة القدم.. صور

الجمعة 01 نوفمبر 2019 | 12:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
2838
الدبابة.. بريطاني عمره 84 عاما يتحدى الزمن بكرة القدم.. صور

يحتفل البريطاني ديكي بورثويك، خلال شهر نوفمبر بعيد ميلاده الرابع والثمانين، مؤكدا قدرته على لعب كرة القدم لمدة 90 دقيقة.

ووفقا لما جاء في "سكاي نيوز" نقلا عن "سبورت بايبل"، قال بورثويك في تصريحات له: "أنا صلب مثل الصخر، وأعشق كرة القدم عشقا حقيقيا".

الرجل الثمانيني يعرف بأنه أقدم لاعب كرة قدم في بريطانيا، ويجادل كثيرون بأنه أكثر المتقاعدين في بريطانيا من حيث اللياقة الجسمانية.. ويمارس التمارين الرياضية للحفاظ على رشاقته ومهارته الرياضية، في الحديقة الخلفية لمنزله الذي يقع في مدينة وايمث بمقاطعة دورست، جنوب غربي بريطانيا.

المهندس المتقاعد، لا يلعب حاليا في صفوف أي ناد، بعدما جرى إقفال العديد من الأندية المخصصة للمتقاعدين، لكنه أعرب عن تحمسه من أجل العودة إلى ملاعب كرة القدم، التي ترك فيها بصمات على مدى عقود.

ديكي بورثويك قال: طلب مني في السابق أن أشارك في مباريات بصورة شكلية لكنني رفضت، أشعر أنني قادر على ممارسة اللعب لمدة 90 دقيقة.

بورثويك، وهو من مشجعي فريق مانشستر يونايتد، شارك في 1600 مباراة على مدى 72 عاما.. وفي البداية، لعب في صفوف ناديي روس كاونتي وإنفيرغودرن في اسكتلندا، قبل أن ينتقل إلى دورست حيث لعب باسم 11 ناديا لا تنافس في الدوريات المحلية.

اللاعب، يطلق عليه "الدبابة"، سجل 400 هدف حتى الآن، ويؤكد أنه يحاول تحسين قدراته داخل الملعب وخارجه.

ديكي بورثويك
ديكي بورثويك
ديكي بورثويك
ديكي بورثويك
ديكي بورثويك