جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل بلاتيني يفجر مفاجأة لمسئولي الـ«يويفا»

السبت 09 نوفمبر 2019 | 02:31 مساءً
القاهرة - Gololy
514
ميشيل بلاتيني يفجر مفاجأة لمسئولي الـ«يويفا»

طالب  الفرنسي ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، الاتحاد القاري بسداد متأخرات الرواتب ومكافأة "منصوص عليها في عقده" وكذلك دفع أتعاب محاماة.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، فإن بلاتيني الذي انتهت عقوبة إيقافه لمدة 4 سنوات في أوائل أكتوبر الماضي، طالب بنحو 7,2 مليون يورو بينها 5,5 مليون يورو متأخرات رواتب، وهي أرقام لم يؤكدها الرئيس السابق للاتحاد القاري.

بلاتيني طالب بمكافأة قدرها 1,8 مليون يورو "لمساهمته في نجاح كأس أوروبا 2016 الذي استضافته فرنسا"، ودفع 636 ألف يورو أتعاب محامين، بالإضافة إلى متأخرات الرواتب "للفترة من 2016 إلى 2019".. واعتبر بلاتيني أن المبالغ التي يتم تداولها "خاطئة"، وفقا لتصريحاته للوكالة الفرنسية.

بلاتيني قال في تصريحات له: كان المدير المالي لـ"اليويفا" مطالبا بدفع المكافأة لرئيس الاتحاد بخصوص تنظيم كأس أوروبا.. وبالنسبة لأتعاب المحامين، فالمسألة تعود إلى الوقت الذي كنت فيه رئيسا ووعد الاتحاد الأوروبي بدفعها.

ميشيل بلاتيني البالغ من العمر 64 عاما، والذي ترأس الاتحاد القاري بين 2007 و2015، توقف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لـ8 أعوام في منتصف ديسمبر 2015، لتقلصها محكمة التحكيم الرياضي إلى 4 سنوات في العام التالي.

جاء ذلك بسبب قبول بلاتيني دفعة مشبوهة عام 2011 بقيمة 1,8 مليون يورو، عن عمل استشاري قام به عام 2002 للرئيس السابق للاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" السويسري جوزيف بلاتر، الموقوف بدوره 6 أعوام، دون أن يكون مرتبطا معه بعقد مكتوب.

عقوبة إيقاف بلاتيني انتهت في 6 أكتوبر، ومنذ ذلك الحين أوضح بلاتيني الذي ترشح سابقا لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، أنه سيعود لعالم كرة القدم.

ميشيل بلاتيني - جوزيف بلاتر
ميشيل بلاتيني - جوزيف بلاتر
ميشيل بلاتيني