جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السفير الأمريكي بكوريا الجنوبية هاري هاريس يتعرض للإحراج بسبب شاربه.. صور

الاربعاء 01 يناير 2020 | 01:46 مساءً
القاهرة - Gololy
890
السفير الأمريكي بكوريا الجنوبية هاري هاريس يتعرض للإحراج بسبب شاربه.. صور

تعرض السفير الأمريكي في كوريا الجنوبية هاري هاريس، إلى موقف محرج وانتقادات لاذعة بسبب شاربه، إلى درجة وصفه من قبل عدد من الكوريين بأنه "غير محترم"، واتهامه بتقليد قادة الاستعمار اليابانيين الذين كانوا يطلقون شواربهم.

انتقادات هاري هاريس، جاءت لإطالته شاربه حيث تذكر هذه الحالة الكوريين بمرحلة تاريخية غير مرغوبة، تتمثل بحقبة الاستعمار الياباني، لذلك فقد أثارت غضبا عارما لدى الكوريين الجنوبيين.

هاريس دافع عن قراره بإطالة شاربه، بعد وصفه بأنه "غير محترم"، واتهامه بتقليد قادة الاستعمار اليابانيين، الذين كانوا يربون شواربهم.. حيث اتهمه كوريون جنوبيون مناهضون للولايات المتحدة، بعدما تولى منصبه في يوليو 2018، باتباع نهج "غير محترم وقهري" تجاه بلادهم.

الخلاف بدأ بين الجانبين عندما زعم بعض الكوريين الجنوبيين أن هاريس كان يستعرض بشاربه، مما جعلهم يتذكرون ذكريات سنوات الحكم الاستعماري الياباني لشبه الجزيرة الكورية منذ العام 1905، ثم أصبحت جزءا من الإمبراطورية اليابانية في العام 1910 وحتى نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945.

اليابان حكمت كوريا الجنوبية ما يقرب من 40 عاما، وكان الحكام اليابانيون الثمانية، الذي حكموا كوريا الجنوبية، يطيلون شواربهم.

هاريس بسبب علاقته التاريخية بالشوارب، غالبا ما تعرض للسخرية، وكان يوصف بأنه حاكم عام لكوريا وليس سفيرا لدولة أجنبية (الولايات المتحدة)، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

يذكر أن هاريس ولد في يوكوسوكا الواقعة جنوب غربي طوكيو، وهو ابن ضابط في البحرية الأمريكية من أم يابانية.. وقبل أن يصبح سفيرا، كان من دون شارب، خصوصا عندما خدم كقائد عسكري في البحرية الأمريكية، لكنه قرر أن يطيل شاربه بمناسبة تغيير مهنته بعد 40 عاما من الخدمة العسكرية.

السفير الأمريكي قال في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريا تايمز"، أردت أن أقضي فترة راحة بين حياتي كضابط عسكري وحياتي الجديدة كدبلوماسي، حاولت أن أصبح أطول ولكنني لم أستطع أن أنمو أكثر من ذلك، ولذا حاولت أن أكون أصغر سنا ولكني لم أتمكن من ذلك، غير أنني استطعت أن أربي شاربا، ففعلت ذلك.

هاريس أضاف أن العديد من قادة الاستقلال الكوريين كانوا يطيلون شواربهم أيضا، وأن العديد من قادة الاستقلال الكوريين لديهم شوارب، لكن لا أحد يبدو أنه يركز على ذلك.. كل ما يمكنني قوله هو أن كل قرار أتخذه يعتمد على حقيقة أنني سفير أمريكي في كوريا، وليس سفيرا أمريكيا يابانيا إلى كوريا، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أنه في وقت سابق من ديسمبر الماضي، انضم نشطاء إلى استعراض في وسط العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، يسخر من شارب هاريس من خلال تخريب صورة له.

هاري هاريس
هاري هاريس
هاري هاريس
هاري هاريس
هاري هاريس
هاري هاريس
هاري هاريس