جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كنتاكي تعتذر عن الإعلان الإباحي

الاربعاء 22 يناير 2020 | 12:51 مساءً
القاهرة - Gololy
846
كنتاكي تعتذر عن الإعلان الإباحي

تقدمت سلسلة مطاعم "كنتاكي" باعتذار عن إعلان أطلقته في أستراليا، يظهر صبيين وهما يحملقان في صدر امرأة، بعد دعوات من جماعة محلية بمقاطعتها بسبب الإعلان الذي وصفته بأنه "ينطوي على تمييز على أساس الجنس".

ووفقا لـ"رويترز" فإن مدة الإعلان 15 ثانية وبدأ بثه على التلفزيون الأسترالي قبل ثلاثة أسابيع، كما وضع على قناة "كنتاكي" على "اليوتيوب".

الإعلان يظهر فتاة ترتدي ثوبا قصيرا وتتفقد الهندام على مؤخرتها وثدييها وهي تنظر في انعكاس صورتها في زجاج سيارة متوقفة.

ثم تنفتح نافذة السيارة ليظهر فيها صبيان وهما يحدقان بذهول في صدرها قبل أن تبتسم وتقول "هل قال أحد كيه.إف.سي؟".. واجتذب الإعلان عدد مشاهدات كبيرة على يوتيوب كما تلقى استنكارا إعجابا في الوقت ذاته.

متحدث باسم إدارة منطقة جنوب الهادي في الشركة قال: نعتذر إن كنا أسأنا لأي شخص بإعلاننا الأخير، لم تكن نيتنا رسم صورة نمطية للنساء وللفتيان بشكل سلبي.

البعض وصفوا الإعلان على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأنه "هزلي" وقالوا إن الشركة لا تحتاج للاعتذار.

جماعة "كوليكتيف شاوت" المعنية بمكافحة تسليع المرأة، أدانت الإعلان وقالت إنه تراجع لعهد سادت فيه صور نمطية بالية وعفا عليها الزمن تصور فيها النساء جنسيا كأداة لمتعة الرجال.

متحدثة باسم الجماعة قالت: مثل تلك الإعلانات ترسخ لأفكار خاطئة، مثل أننا لا يمكننا توقع أفضل من ذلك من الفتيان، وهو توضيح آخر لجملة "الفتيان سيظلون فتيان" بما يقوض قدرتنا على تحدي الأفكار التي تميز على أساس الجنس وتساهم في سلوك مؤذ مع النساء والفتيات.