جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير تشارلز يزور قبر جدته في القدس.. صور

الاحد 26 يناير 2020 | 12:26 مساءً
القاهرة - Gololy
595
الأمير تشارلز يزور قبر جدته في القدس.. صور

زار الأمير البريطاني تشارلز، قبر جدته التي حمت اليهود أثناء الهولوكوست واتسمت حياتها المضطربة بالمنفى والمرض النفسي والإخلاص الديني لخدمة المحتاجين.

الأميرة أليس مدفونة في كنيسة مريم المجدلية الروسية الأرثوذكسية، التي ترتفع قبابها الذهبية من جبل الزيتون، خارج المدينة القديمة للقدس.

زار الأمير تشارلز، وريث التاج البريطاني، مدينة القدس والتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في بيت لحم.

الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عاما، صلى مع رجال دين مسيحيين وزار قبر جدته، التي دُفن جثمانها على جبل الزيتون بالقدس، وكرمتها إسرائيل لأنها أنقذت أسرة يهودية أثناء المحرقة.

تشارلز، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية، قال في أول زيارة رسمية له إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة: إن قلبي ليعتصره الحزن لأننا لا نزال مضطرين لأن نرى هذا الكم الهائل من المعاناة والانقسام، لا أحد يصل إلى بيت لحم اليوم دون أن يلحظ العلامات على استمرار المشقة والوضع الذي تواجهونه.

الأمير البريطاني أضاف، لا يسعني سوى أن أشارككم، أنتم وجميع المجتمعات، صلواتكم من أجل سلام عادل ودائم، خالص أمنياتي بأن يحمل المستقبل الحرية والعدالة والمساواة لكل الفلسطينيين، مفسحا لكم الطريق للنجاح والازدهار.

والد ويليام وهاري تابع، لطالما حظيت بالإلهام من الأفعال الإيثارية لجدتي العزيزة، أميرة اليونان أليس، التي قامت في 1943 في أثينا تحت الاحتلال النازي، بإنقاذ عائلة يهودية من خلال إيوائهم في منزلها وإخفائهم.

الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز
الامير تشارلز