جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رانيا فريد شوقي ترد على اتهام والدها بالبخل

الثلاثاء 28 يناير 2020 | 01:20 مساءً
القاهرة - Gololy
154
رانيا فريد شوقي ترد على اتهام والدها بالبخل

شاركت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، في إحدى الندوات الفنية التي أقيمت على هامش معرض الكتاب الدولي في دورته الـ 51، وشارك فيها الفنان سمير صبري، وتحدثا خلالها عن الفنان الراحل فريد شوقي، احتفالًا بمرور 100 عامًا على ميلاده.

رانيا فريد شوقي، قالت في بداية الندوة، إنها ستتحدث عن فريد شوقي الوالد وليس الفنان، لأنه من نعم الله عليهم هي وأخواتها البنات وهو ملقب بـ«أبو البنات»، ولم يشعر بضيق يومًا لعدم رزق الله له بالصبية.

وأضافت، أنها لم تستطع التمثيل حينما وقفت أمام والدها الراحل فريد شوقي فيى فيلم "آه وآه من شربات"، وأصيبت بالهلع، وعندما جاءت لتسأله عن شيء في الفيلم قال لها اسألي المخرج أنا هنا منتج والمركب اللي برئيسين تقع، مؤكدة أنها تعلمت منه احترام رأى المخرج باعتباره مايسترو العمل.

وتابعت: "من نعم ربنا الكثيرة عليا أنه أعطانا أب مثل الفنان فريد شوقي، فهو لم يغضب يومًا  لأنه لم ينجب الولد، كما أنه لم يكن يجيد التعامل مع أحفاده الصبيان، ودلعنا أوي وسفرنا كل بلاد العالم ولم يحرمنا.. ولم يكن بخيلًا مثلما قال بعض الناس،  ويا ليته كان بخيلًا كان ادخر لنا أموالًا.

واستطردت: فريد شوقي عبارة عن أكاديمية فنون لأنه عمل ممثلًا ومخرجًا ومنتجًا، إلى جانب أعماله المسرحية.

و قال الفنان سمير صبري، إن العمل مع الفنان الراحل فريد شوقي، كان في غاية المتعة والسعادة، وإن الراحل كان يتمتع بخفة دم جميلة في حياته، كما أن النكتة والابتسامة لم تفارقه، لافتا إلى فريد شوقي تبناه الفنان أنور وجدي، وكان يحبه والدليل أنه أعطى له فرصًا كثيرة في أفلامه، وذلك على حسب كلام أستاذ فريد شوقي قبل أن يرحل، موضحا أن فريد شوقي اتخذ لنفسه طريقا مختلفا في تقديم أدوار الشر، مغاير لأسلوب وطريق كل من الفنان محمود المليجي وزكي رستم، ومحمود إسماعيل، قائلا: "قدم الشر خفيف الظل".

وأكد سمير صبري أن فريد شوقي، تمرد بعدها على دور الشرير، ليبدأ بعدها سكة وطريق "ملك الترسو"، وقام بتغيير جلده نسبيا.