جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«الأوسكار» تحرم ضيوفها من اللحوم والأسماك

الخميس 30 يناير 2020 | 01:22 مساءً
القاهرة - Gololy
461
«الأوسكار» تحرم ضيوفها من اللحوم والأسماك

أفادت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المعروفة بـ"الأوسكار"، أن قوائم الطعام المقدمة خلال فعاليات توزيع جوائز الأوسكار هذا العام ستكون نباتية بالكامل تقريبا، بما يتماشى مع ما قُدم على موائد عشاء المشاهير.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" فقد أضافت الأكاديمية أن قوائم الغداء الرسمي السنوي للمرشحين لنيل الجوائز، إضافة للوجبات الخفيفة التي تقدم قبل مراسم الحفل في هوليوود في 9 فبراير، ستكون معتمدة على مصادر نباتية 100%.

أما قائمة الطعام في حفل الحكام، الذي يقام مباشرة بعد مراسم توزيع الجوائز، فسيعتمد بنسبة 70% على مصادر نباتية بينما ستتضمن النسبة الباقية أسماكا ولحوما إضافة للأطعمة النباتية.

الأكاديمية ذكرت في بيان لها أن كل الأحداث والفعاليات ستخلو من عبوات المياه أو الأكواب البلاستيكية.

الأكاديمية - التي يختار أعضاؤها البالغ عددهم ثمانية آلاف عضو المرشحين والفائزين بجوائز الأوسكار - أضافت إنها مؤسسة لكل الحكائين من شتى بقاع العالم، ودورها العالمي يُلزمها بدعم الكوكب.

بيان الأكاديمية جاء بعد تقديم قوائم طعام نباتية بالكامل خلال مآدب عشاء أقيمت للمرشحين والمنتجين والضيوف لجوائز "جولدن جلوب" وجوائز نقابة ممثلي الشاشة "جيلد" هذا الشهر.

النجم خواكين فينيكس، الذي جسد دور البطولة في فيلم "الجوكر" وهو نباتي شديد الالتزام، كان قد اقترح التغيير الذي طرأ على عشاء جوائز "جولدن جلوب" الرسمي بعد أن كانت شريحة اللحم والأسماك من الأطباق الرئيسية، وتم استبدالها هذا العام بأطباق من الأرز والفطر.