جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل أغنية نانسي عجرم الجديدة مسروقة؟.. فيديو

الاثنين 03 فبراير 2020 | 02:27 مساءً
القاهرة - Gololy
715
هل أغنية نانسي عجرم الجديدة مسروقة؟.. فيديو

يبدو أن عام 2020 لن يحمل ذكرى سعيدة للنجمة اللبنانية نانسي عجرم على الإطلاق، فعلى الرغم من محاولتها تجاوز أزمة حادث القتل المفجع الذي وقع في منزلها بإطلاق كليب جديد، تواجه الفنانة أزمة جديدة على المستوى المهني.

نانسي التي طرحت منذ أيام أغينة جديدة بعنوان «قلبي يا قلبي»، تواجه اتهام باستنساخ أغنيتها من أغنية تحمل نفس الاسم للفنان العراقي روني داود، حيث نشر الأخير مقطع فيديو عبر حسابه على موقع فيس بوك، استعرض من خلاله دلائل استنساخ أغنيته بحسب وجهة نظره.

روني الذي طرح أغنيته منذ 4 أشهر، وهي باللهجة الخليجية من كلمات الشاعر توفيق فاخوري، كتب: «أول تشابه هو عنوان الأغنية (قلبي يا قلبي) فقلت ربما تشابه عناوين فقد يحدث هذا فكلمة قلبي يا قلبي ليست حكرا علي ولكن عندما دققت في طريقة صياغة الأغنية لاحظت أنها متشابهة واللحن بعض الشيء متشابه في بعض المقاطع فقلت ممكن يحصل أيضا».

وتابع: «ولكن عندما دققت أكثر في كلمات الأغنية وجدت أن الشاعر اللي كتبها وهو الشاعر نبيل خوري وجدت أن الشاعر نحت أغنيتي (قلبي ياقلبي) بعنوان الأغنية وفكرتها ومحتواها وإليكم أوجه التشابه الستة»..

واستطرد: «التشابه الأول العنوان عنوان الأغنية قلبي يا قلبي، التشابه الثاني تقطيعة الكلام تقطيع أبيات الأغنية، التشابه الثالث فكرة الأغنية مع تحوير بسيط فكلانا يحاور القلب، نفس الكلمات المستخدمة القلب العين السهر الليالي إلخ، والتشابه الرابع أنا بقول في الأغنية قلبي يا قلبي وايش فيك ما تهدي (بالخليجي) هي بتقول قلبي يا قلبي تركني يا قلبي (باللبناني) ايش فيك ما تهدي يعني اهدأ وهي بتقول اتركني».

وأضاف: «التشابه الخامس أنا بقول حبك أسرني ليلي سهرني، هي بتقول في عيوني انت وبس ليالي ليالي عم بسهر ليالي، والتشابه أنا بقول حبك أسرني وهي بتقول في عيوني انت وبس أنا بقول ليلي سهرني هي بتقول ليالي ليالي عم بسهر ليالي والتشابه في سهر الليالي».

التشابه السادس شرحه روني، وكتب:« التشابه السادس، أنا بقول يشوفو بعيوني عشقي وجنوني، هي بتقول مبين علي في سر بعيني، والتشابه هي بتقول مبين بعيوني وانا بقول يشوفو بعيوني، والتشابه هنا في فكرة الأغنية مع تحوير بسيط فكلانا يحاور القلب، نفس الكلمات المستخدمة القلب العين السهر الليالي إلخ».

وفي الوقت الذي لفت فيه روني إلى أنه لا يلوم نانسي، طالب جيجي لامارا، مدير أعمال الفنانة اللبنانية أن يتخذ الإجراءات اللازمة مع الشاعر نبيل خوري، صاحب كلمات أغنية الفنانة اللبنانية الجديدة.

يُذكر أن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، وجهت تهمة القتل العمد لزوج الفنانة، طبيب الأسنان فادي الهاشم، وذلك بموجب المادة 547، التي تتراوح عقوبتها بين 15 سنة و20 سنة، لكنها عطفتها على المادة 229 من قانون العقوبات اللبناني التي تعطي أسبابًا تخفيفية حتى يُعفى من العقاب إذا ثبت أنه قتل دفاعًا عن النفس، حيث قتل فادي الشاب السوري محمد الموسى، بعد أن تسلل الأخير لمنزل الفنانة بغرض السرقة بحسب التحقيقات الأولية في القضية.

نانسي عجرم
نانسي عجرم
والدة قتيل فيلا نانسي عجرم
والدة قتيل فيلا نانسي عجرم
حفل نانسي عجرم بابوظبي
نانسي عجرم