جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شركة طيران تدفع تعويضا لكلب

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 12:23 مساءً
القاهرة - Gololy
589
شركة طيران تدفع تعويضا لكلب

كشف رئيس هيئة النقل الجوي الدنماركية، أن شركة طيران إقليمية دنماركية قد تدفع تعويضا لكلب، وذلك بعدما جرى إلغاء رحلته القصيرة في إيطاليا.

 ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، كان قد تم حجز رحلة طيران في الصباح الباكر للكلب الذي يدعى "جاك" من باليرمو بصقلية إلى جزيرة لامبيدوسا في 14 يناير الماضي.

الرحلة ألغيت لأسباب فنية وقدم مالكا الكلب طلبا للحصول على تعويض.

 وكان مالكا الكلب قد حصلا بالفعل على 250 يورو (273 دولاراً) لكل منهما- إذ يبلغ التعويض ما يقارب 10 أضعاف سعر التذكرة- وهو المبلغ المسموح به بموجب القواعد الأوروبية للمسافات أقل من 1500 كيلومتر.

 والآن يطالبان بنفس المبلغ للكلب الذي تبلغ تكلفة تذكرته الأصلية 27 يورو، ولا يحدد قانون الاتحاد الأوروبي الذي يحكم التعويضات للركاب الذين تتم إلغاء رحلاتهم أو تأجيلها ما إذا كان البشر فقط هم الذين يستحقون الحصول على تعويض.

غاسبر رونغهولم الرئيس التنفيذي لهيئة النقل الجوي الدنماركية قال: إن الأمر جنوني مثلما يبدو.. ولكن القصة حقيقة، واصفاً قواعد الاتحاد الأوروبي بأنها مثيرة للجدل بشدة.

رونغهولم أضاف أنه تلقى مشورة بدفع تعويض للكلب، وقال: ولكن الكلب ملكية، ولا يمكن المطالبة بتعويض لملكية، شركة الطيران لم ترفض الطلب ولكنها تسعى حاليا لإيجاد حل.

مونتسيرات باريغا، رئيسة رابطة طيران المناطق الأوروبية، قالت في تغريدة: إنه في حال حصل "جاك" على تعويض فإنه سيصبح أول كلب يحصل على تعويض بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، وهذا دليل آخر على رغبة البعض في إلحاق الضرر بشركات الطيران".