جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«تحدي المكنسة» يجتاح الإنترنت.. صور وفيديو

الخميس 13 فبراير 2020 | 04:50 مساءً
القاهرة - Gololy
918
«تحدي المكنسة» يجتاح الإنترنت.. صور وفيديو

اجتاح تحد جديد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، وظهرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو لأشخاص يستطيعون إيقاف المكانس مستقيمة بمفردها دون أن تستند إلى شيء.

مقاطع الفيديو الخاصة بالتحدي انتشرت عبر هاشتاغ #BroomChallenge، بعد أن ادعى أحد مستخدمي الإنترنت أنه وفقا لوكالة ناسا، فإن يوم الاثنين 10 فبراير، هو اليوم الوحيد الذي يمكن أن تتحقق فيه هذه الظاهرة، بفضل قوة الجاذبية الأرضية التي تزداد نتيجة محاذاة الكواكب لبعضها مع اكتمال القمر في تلك الليلة.

ورغم عدم وجود دليل على أن وكالة ناسا ذكرت ذلك من قبل، لكن التغريدة حققت عدد كبير من الإعجاب، وشوهد الفيديو ملايين المرات، وسرعان ما انتشرت الفيديوهات المماثلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي استجابة لهذا التحدي الذي يجعل المكنسة تقف مستقيمة.

المشاهير أيضا، لم يدعوا المشاركة تفوتهم في هذا التحدي، وكان من بينهم مغني الراب الأمريكي فيوتشر، والمغنية الأمريكية كيلاني.

ونظرا للانتشار الواسع للتحدي الجديد، قرر رائد الفضاء، ألفين درو، والعالمة سارة نوبل، التابعان لوكالة ناسا، الإجابة عن #BroomChallenge عبر مقطع فيديو خاص بهما مع المكنسة نشره حساب ناسا على "تويتر"، لإظهار أنه من الممكن القيام بذلك في أي يوم من أيام السنة.

ناسا أفادت في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع "إنسايدر" جاء فيه: هذه خدعة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي تجسد مدى سرعة انتشار العلوم الزائفة والادعاءات الخاطئة، وعلى الرغم من أن هذه الخدعة كانت غير ضارة، إلا أنها تُظهر أيضا أهمية قيامنا جميعا ببعض التحقق والبحث حول بعض الحقائق، عن طريق @NASA وNASA.gov للحصول على حقائق ممتعة حول العلوم، قبل التورط في هذا التحدي الفيروسي الحديث.

تحدي المكنسة
تحدي المكنسة
تحدي المكنسة
تحدي المكنسة
تحدي المكنسة