جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحكم بالسجن 30 سنة على الفنان بطرس غالي

السبت 15 فبراير 2020 | 07:59 مساءً
القاهرة - Gololy
1243
الحكم بالسجن 30 سنة على الفنان بطرس غالي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن 30 عاما على الفنان المصري بطرس رؤوف بطرس غالي، الشهير ببطرس غالي، وذلك في قضية اتهامه بتهريب الآثار خارج البلاد، في القضية التي عرفت إعلاميا باسم "الحاوية الدبلوماسية"، التي عثر عليها في إيطاليا وكانت تضم آثارا تم تهريبها.

كما صدر حكم ضد المتهم أحمد حسين مجدي بالسجن المشدد 15 عاما، والمتهم لاديسلاف أوتكر سكاكال، القنصل الفخرى السابق لدولة إيطاليا بالأقصر، بالسجن المشدد 15 عاما، والمتهم مدحت ميشيل جرجس، بالسجن المشدد 15 عاما، وتغريمهم 5 ملايين جنيه، والتحفظ على المضبوطات.

وبحسب النيابة العامة فإن الآثار المضبوطة عبارة عن 195 قطعة أثرية صغيرة الحجم و21660 قطعة عملات معدنية، تعود إلى فترات تاريخية مختلفة.

وتوجه فريق من النيابة العامة المصرية، وخبراء مصريين للآثار بوزارة الآثار المصرية إلى مدينة ساليرنو بإيطاليا، حيث تم استلام الآثار المضبوطة وشحنها إلى مصر وتسلمتها وزارة الآثار المصرية لعرضها فى المتحف المصرى الكبير.

يذكر أن الفنان بطرس غالي قدم عدد من الأدوار ثانوية في عدد كبير من الأعمال الفنية، بدأها في ثمانينات القرن الماضي، وقد شارك في أفلام "سرقات صيفية"، "مرسيدس"، "لعبة الحب"، "تيمور وشفيقة"، "عين شمس"، "سمير وشهير وبهير"، "أسماء"، "بشتري راجل" و"بلاش تبوسني"، "الشوق".

ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها: "فرح ليلى"، "حارة اليهود"، "قلوب"، "أخت تريز"، "فرقة ناجي عطا الله"، "ليالي أوجيني"، "دوران شبرا"، "عوالم خفية"، "ليلة".

شارك العام الماضي في أكثر من عمل ، منها: "كارمن"، "الواد سيد الشحات"، "علامة استفهام"، كما شارك في دبلجة أفلام كرتون عديدة منها فيلم "نيمو".

الفنان بطرس غالي
الفنان بطرس غالي