جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الممثلة الأمريكية باولا كيلي

الثلاثاء 18 فبراير 2020 | 07:41 مساءً
القاهرة - Gololy
999
وفاة الممثلة الأمريكية باولا كيلي

توفيت الممثلة والمغنية والراقصة الأميركية بولا كيلي في السابعة والسبعين من عمرها، والتي حصلت على ترشيح لجائزة إيمي عن مسلسلها الهزلية "نايت كورت"، كما شاركت في بطولة الدراما الكوميدية الموسيقية "سويت شاريتي" مع شيتا ريفيرا وشيرلي ماكلين. كانت

توفيت كيلي الفنانة من أصل إفريقي يوم الأحد جراء أصابتها بمرض الانسداد الرئوي المزمن، وفقا لما نشرته "نيويورك بوست" نقلاً عن إدارة مسرح الفنون الاستعراضية "ايبوني ريبورتوري" في لوس أنجلوس.

وقال مدير المسرح رين تي. براون في كلمة يرثي فيها الفنانة الراحلة "تميزت بالتواضع والرحمة والأناقة، كانت فنانة نادرة وموهوبة، سوف نعتز بها إلى الأبد".

حصلت كيلي على جائزة أفضل ممثلة مساعدة بحفل جوائز الإيمي الأمريكية في عام 1984 عن دورها في الموسم الأول من مسلسل "نايت كورت" إلى عُرض على شبكة "إن بي سي"، وجسدت فيه شخصية المحامي العام ليز وليامز، كما حصلت على جائزة آخرى في عام 1989 عن شخصيتها التي جسدت فيها امرأة مثلية مثليه على سلسلة شبكة" إيه بي سي"ABC"امرأة من بروستر".

كانت أولى إطلالات في حياتها الاحترافية على مسرح برودواي في 1964 وقدمت "شيء أكثر! " من إخراج جول ستين وبطولة باربرا كوك. كما شاركت في وقت لاحق النجم مورغان فريمان في الوقوف على المسرح في برودواي وتقديم مسرحية "The Dozens".

كان دورها في Sweet Charity، واحدا من أهم أدوارها التي قدمت فيها شخصية هيلين، على خشبة المسرح في لندن، ثم إعادته في الفيلم الروائي الأول بوب فوس.

وتشمل أعمالها السينمائية والروائية الاخرى "The Andromeda Strain" و"Top of the Heap" و"Soylent Green". وعن أعمالها واسعة الانتشار في التليفزيون أيضا "Santa Barbara" و"Mission: Impossible" و"Kojak" و"Golden Girls".

نشأت كيلي في حي هارلم في مدينة نيويورك، والتحقت بمدرسة فيوريلو اتش لاغوارديا الثانوية للموسيقى والفن قبل أن تتخرج من مدرسة جوليارد للموسيقى، حيث درست تحت إشراف غراهام.

وقد عاشت الفنانة الراحلة في كنف عمتها بيرل ماكي من جاكسونفيل، فلوريدا، بجانب ابنة أختها دينا مكارثي وابن أخيها ليمان بروكيت.

وسيقام احتفال تأبين كيلي في لوس انجلوس في مركز نيت هولدن للفنون الأدائية. وسيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

باولا كيلي
باولا كيلي
باولا كيلي