جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يشتري خيولا بنصف مليار دولار

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 05:58 مساءً
القاهرة - Gololy
416
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يشتري خيولا بنصف مليار دولار

أظهرت بيانات اقتصادية أن الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونج أون"، قد أنفق نحو نصف مليار دولار لشراء خيول من روسيا.

ووفقا لما جاء في "سكاي نيوز" نقلا عن "فوكس نيوز" فقد ذكرت بيانات جمركية روسية أن كوريا الشمالية قد دفعت في العام الماضي نحو  75 ألف دولار لاستيراد خيول روسية أصيلة.

البيانات التي استعرضتها وكالة "رويترز" أشارت إلى أن بيونغانغ قد اشترت لزعيمها ما لا يقل عن 138 حصانًا بين عامي 2010 و 2019 بتكلفة 584،302 دولارًا.

الكشف عن هذه البيانات جاء في الوقت الذي تواصل في حكومة كوريا الشمالية سيعيها الحثيث من أجل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها.

كيم جونج أون كان قد ظهر في مقطع مصور مؤخرا، وهو يركب حصانا أبيض على المنحدرات المغطاة بالثلوج في جبل بايكتو المقدس، برفقة  كبار المسئولين العسكريين الكوريين الشماليين في ساحات القتال التاريخية.

يشار إلى أن هناك مخاوف كبيرة في كوريا الشمالية من إمكانية انتشار فيروس كورونا.. وكانت إحدى العلامات الأكيدة على خوف المسئولين من فيروس كورونا تتمثل في عدم تسيير موكب احتفالي وسط بيونجيانج تزامناً مع الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس القوات المسحة الكورية الشمالية.

الزعيم ا كيم جونج أون كان قد أشرف بنفسه العام الماضي على الاحتفال الذي شهد عرض أحدث الأسلحة بجانب جنود يسيرون بالخطوة العسكرية المعروفة باسم "خطوة الأوزة".

زوجة كيم جونج اون - لي سول تشجو
كيم جونج اون
كيم جونج اون
كيم جونج اون
كيم جونج اون
كيم جونج اون