جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أشرف زكي: للمرة الأولى إنشاء دار مسنين للفنانين في مصر

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 06:59 مساءً
القاهرة - Gololy
796
أشرف زكي: للمرة الأولى إنشاء دار مسنين للفنانين في مصر

كشف الفنان المصري أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، أسباب دخوله المجال الفني واحترافه التمثيل، والحلم الذي كان يحلم به.

وقال خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامي محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إن حلمه بالتمثيل بدأ منذ التحاقه بالمدرسة حيث أن المعلمة كانت توصيه وتشجعه على دخول مجال التمثيل، وكانت مهتمة جدًا بالنشاط الفني.

وأضاف، أن النشاط الفني والرياضي في المدرسة هو البداية الحقيقية لخلق جيل ينبذ التعصب، ويقدر احترام الآخر، مؤكدًا أنه بسبب موت والدته، لم يستطع التقدم إلى اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، ولذلك التحق بكلية التجارة، وقرر في العام الدراسي الذي تلاه سحب أوراقه من كلية التجارة ودخول المعهد العالي للفنون.

وفجر أشرف زكى، عن مفاجأة بخصوص الفنانين، مؤكداً على أنه لأول مرة تم فتح دار المسنين للفنانين في مصر، وذلك بدعم من حاكم الشارقة الأمير سلمان القاسمي، وذلك لرعاية الفنانين، مشيرًا إلى أن النقابة هي الأقوى في البرامج العلاجية بمصر، رغم أنها تعتمد على الجهود الذاتية.

كما أكد خلال الحلقة أن زوجته الفنانة روجينا، تعرضت لظلم واضح خلال هذه الفترة، وكثيرًا ما كان يقال إنها تحصل على أدوار في الأفلام والمسلسلات لأنها زوجة نقيب الممثلين.

وأضاف: "روجينا ليست فتاة إعلانات أو موديلز، تحتاج لدعم كي تحصل على أدوار في الأعمال الفنية ولكنها تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية واشتغلت في بداية أعمالها مع يوسف شاهين ولها أعمال درامية كبيرة".

اشرف زكي يجمع طلبة المعهد العالى للفنون على مائدة السحور بحضور نجوم الفن
العرض الخاص لهروب اضطراري كامل العدد بالنجوم - روجينا و منى زكي و اشرف زكي
محمد حماقي و ساموزين و بوسي و دينا يشعلون زفاف أبنة عم اشرف زكي
محمد حماقي و ساموزين و بوسي و دينا يشعلون زفاف أبنة عم اشرف زكي
اشرف زكي - وفد نقابة المهن التمثيلية يتفقد مشروع الإسكان الخاص بهم
اشرف زكي - وفد نقابة المهن التمثيلية يتفقد مشروع الإسكان الخاص بهم
 روجينا تحتفل بعيد ميلاد اشرف زكي
اشرف زكي