جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سويسرا توجه اتهامات إلى القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد

الخميس 20 فبراير 2020 | 06:17 مساءً
القاهرة - Gololy
519
سويسرا توجه اتهامات إلى القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد

يواجه القطري ناصر الخليفي رئيس شبكة "بي إن سبورتس" الإعلامية وجيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اتهامات تتعلق بحقوق بث مباريات، وذلك من قبل المدعي العام في سويسرا.

ووفقا لوكالة أنباء "رويترز" قال مكتب المدعي العام، إن الاتهامات تتعلق بحقوق بث مباريات عدد من البطولات منها كأس العالم وكأس القارات.

المدعي العام أضاف، أن فالك اتهم بتلقي الرشوة وبمخالفات إدارية كبيرة وتزوير الوثائق، بينما اتهم الخليفي ورجل أعمال آخر لم يكشف النقاب عن هويته بدفع فالك إلى ارتكاب مخالفات جنائية كبيرة.

الخليفي وفالك، كانا قد خضعا مطلع ديسمبر الماضي لاستجواب من قبل الادعاء الذي وصفها بأنها "جلسات استماع نهائية" في التحقيقات الجنائية التي بدأت في مارس 2017، على خلفية شبهات فساد في منح مجموعة "بي إن" حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030.

بيان الادعاء جاء فيه أن فالك تلقى مزايا مفرطة من المتهمين،  حيث استرد دفعة أولى بنحو 500 ألف يورو سددها لطرف ثالث عند شراء فيلا في سردينيا، بعد شراء الخليفي الفيلا عبر شركة بدلا من فالك.

وحصل بعدها فالك من الخليفي على حق حصري باستخدام الفيلا لفترة 18 شهرا - حتى موعد إيقافه من قبل فيفا - بدون أن يدفع إيجارا مقدرا بين 900 ألف يورو ونحو 1,8 مليون يورو.

وتابع البيان، تلقى فالك من المتهم الثالث ثلاث دفعات بلغ مجموعها 1,25 مليون يورو لشركته "سبورت يونايتد إل إل سي".

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي
ناصر الخليفي
ناصر الخليفي
ناصر الخليفي