جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رئيس وزراء ليسوتو يحصل على أجازة طبية قبل محاكمته بتهمة قتل زوجته

الاحد 23 فبراير 2020 | 04:55 مساءً
القاهرة - Gololy
678
رئيس وزراء ليسوتو يحصل على أجازة طبية قبل محاكمته بتهمة قتل زوجته

أعلن نائب قائد الشرطة في ليسوتو، أنه تم منح رئيس الوزراء ليسوتو توماس تاباني البالغ من العمر 80 عاما، إجازة طبية حتى موعد مثوله أمام المحكمة بتهمة قتل زوجته في 27 فبراير.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز" كان من المقرر توجيه اتهامات لوماس تاباني ولكنه لم يمثل أمام المحكمة وسافر بدلا من ذلك إلى جنوب أفريقيا لارتباطه بموعد مع طبيب.

الشرطة هددت بإصدار أمر بالقبض على تاباني إذا توافر دليل على أنه يحاول الهروب من العدالة، ونفى تاباني أي دور له في هذه الجريمة.

ليبوليلو (58 عاما) زوجة تاباني، كانت قد قُتلت بالرصاص في يونيو 2017 قبل يومين من توليه السلطة للمرة الثانية كرئيس للوزراء وقبل شهرين من زواجه من زوجته الحالية مايساياه.

باسيكا موكيتي نائب قائد الشرطة قال في تصريحات له بحسب "رويترز": سيتم وضع ترتيبات جديدة لمثوله أمام المحكمة لأنه يجب أن يكون سليما من أجل حضور الجلسة، ولذلك لم يتم إصدار أمر اعتقال بعد، إجازته المرضية بدأت من أمس وتنتهي في 27 فبراير.

ووُجهت لمايساياه (42 عاما) بالفعل تهمة إصدار أمر بارتكاب هذه الجريمة ولكنها حاليا مطلقة السراح بكفالة، ونفت مايساياه أيضا ضلوعها في هذه الجريمة.

توماس تاباني
توماس تاباني
توماس تاباني
توماس تاباني
توماس تاباني