جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيروس كورونا يضرب «فيسبوك»

الخميس 05 مارس 2020 | 06:28 مساءً
القاهرة - Gololy
484
فيروس كورونا يضرب «فيسبوك»

لا يزال انتشار فيروس كورونا المستجد حديث الساعة حول العالم، بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينةن ومن ثم انتشر في دول كثيرة وحصد آلاف الوفيات والإصابات.

وبحسب ما ذكرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية فقد أعلن متحدث باسم شركة "فيسبوك"، أنه تم تشخيص إصابة أحد موظفيها بفيروس كورونا داخل مكتبها في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعد هذه أول إصابة داخل الشركة.

ووفقا لوكالة "سبوتنك" الروسية، فقد أشارت الشركة إلى أن آخر دوام للموظف كان في يوم 21 فبراير، حيث نبهت الشركة أن المكتب سيغلق أمام جميع الموظفين حتى التاسع من مارس، وطالبت الشركة الموظفين في مكتب سياتل بالعمل من المنزل حتى نهاية الشهر.

السلطات الصينية كانت قد أعلنت الخميس 5 مارس، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3012 حالة، بعد تسجيل 31 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، والإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و409 حالات.

منظمة الصحة العالمية، أكدت أيضا أن عدد المصابين بفيروس كورونا خارج الأراضي الصينية قد تخطى الـ 12 ألفا.

يذكر أن فيروس كورونا الجديد، أو ( كوفيد-19) بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر 2019، في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.