جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ألمانيا تكشف لغز سرقة المجوهرات الأثرية

السبت 07 مارس 2020 | 05:00 مساءً
القاهرة - Gololy
391
ألمانيا تكشف لغز سرقة المجوهرات الأثرية

كشفت السلطات الألمانية، أن 7 أشخاص على الأقل تورطوا في سرقة مجوهرات تعود إلى القرن الثامن عشر ضمن مجموعة فريدة من نوعها في دريسدن في نوفمبر الماضي، حيث نشرت الشرطة صورة مرسومة لأحد المشتبه بهم المحتملين.

وبحسب "سكاي نيوز" فقد سرق اللصوص دبوس زينة كبير من الألماس وغيرها من الكنوز من معرض دريسدن غرين فولت صباح يوم 25 نوفمبر.

متحف غرين فولت، يعد أحد أقدم المتاحف في العالم، والذي تأسس عام 1723 ويضم خزينة الإمبراطور فريدريش القوى، والتي تضم حوالي أربعة آلاف قطعة من الذهب والأحجار الكريمة وغيرها من الكنوز.

وبعد فترة وجيزة من السرقة، عرضت السلطات مكافأة قدرها 500 ألف يورو (557 ألف دولار) مقابل معلومات تؤدي إلى استرداد المجوهرات أو اعتقال اللصوص.

ممثلو الادعاء والشرطة، توصلوا إلى معلومات تفيد بأن السيارة التي استخدمت في السرقة ثم أضرمت فيها النيران في مرآب دريسدن بيعت إلى مشتري مجهول الهوية في أغسطس.

وذكر الادعاء أنهم يعتقدون أن الشاب الذي اشترى السيارة من البائع في ماغدبورغ، مدينة أخرى شرقي ألمانيا، كان على صلة بالسرقة ونشرت الشرطة صورة لرجل نحيف ذو شعر داكن يُعتقد أنه يبلغ من العمر 25 عامًا.

السلطات قالت إنه ربما تم إعادة طلاء السيارة قبل استخدامها في السرقة، مما يعزز الشكوك في أن السرقة تم التخطيط لها مسبقًا.

التحليلات التي أجراها المحققون، والتي تعتمد جزئيًا على لقطات مصورة، أدت إلى استنتاج أن هناك ما لا يقل عن 7 أشخاص تورطوا في السرقة.