جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحدث التطورات في قضية سيف الإسلام القذافي

الاربعاء 11 مارس 2020 | 03:33 مساءً
القاهرة - Gololy
842
أحدث التطورات في قضية سيف الإسلام القذافي

قضت دائرة الاستئناف في المحكمة الجنائية الدولية بالإجماع، بقبول القضية المرفوعة ضد سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ووفقا لما جاء في "روسيا اليوم" فقد أفادت المحكمة الجنائية الدولية، بأن أحد أسباب قرارها بأحقيتها في محاكمة سيف الإسلام هو عدم انطباق قانون العفو العام الليبي عليه.

دائرة الاستئناف في المحكمة الدولية، وافقت على قرار الدائرة التمهيدية الأولى فيها بأن القانون الليبي رقم 6 لعام 2015، فيما يتعلق بالعفو، لا ينطبق على الجرائم التي أدين بها القذافي من قبل محكمة طرابلس.

يشار إلى أن فريق الدفاع عن سيف الإسلام القذافي كان قد قدم طلب استئناف للمحكمة حول عدم مشروعية تسليم موكلهم للجنائية الدولية لأسبقية محاكمته على نفس التهم أمام القضاء الليبي وصدور قرار عام بالعفو عنه.

سيف الإسلام القذافي، كان مسجونا وأطلق سراحه في مدينة الزنتان في يونيو 2017، بعدما احتجزته إحدى المليشيات منذ عام 2011، وتسعى هيئة الدفاع لإسقاط كافة التهم عنه.

ولا يزال سيف الإسلام البالغ من العمر 47 عاما مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لاتهامه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، لكن هيئة الدفاع تنفي كافة التهم، وتؤكد عدم تورطه في تلك الجرائم.

سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي