جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تأجيل مهرجان كان السينمائي

الجمعة 20 مارس 2020 | 04:57 مساءً
القاهرة - Gololy
858
تأجيل مهرجان كان السينمائي

أعلن الموقع الرسمي لمهرجان كان السينمائي الدولي، عن تأجيل المهرجان السينمائي الذي كان من المقرر انعقاده يوم 12 مايو حتى 23 مايو المقبل.

موقع إدارة المهرجان كشف عن أنه تعيد النظر في العديد من الاختيارات من بينها تأجيل المهرجان حتى نهاية يونيو أو بداية يوليو المقبل، وذلك بسبب فيروس كورونا.

ومن المعروف أن فيروس كورونا تسبب بالكثير من التأجيلات لتصوير الأفلام العالمية، بالإضافة إلى تأجيل بعض النجوم لحفلاتهم وجولاتهم الغنائية، وأيضا قد أصيب بعض نجوم هوليوود بالفيروس مثل توم هانكس وزوجته وإدريس إلبا وغيرهم.

ومن المعروف أن مهرجان كان السينمائي هو أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، ويرجع تأسيسه إلى سنة 1946، ويقام كل عام عادة في شهر مايو، في مدينة كان في جنوب فرنسا.

ويوزع المهرجان عدة جوائز أهمها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، مركز إقامته قصر المهرجانات في شارع لاكروازييت الشهير على سواحل خليج كان اللازوردية.

والجدير بالذكر أن المهرجان يتميز بالحضور السينمائي الكبير والمتنوع الذي يرافقه، فلا يلتقي هذا الكم من السينمائيين من جميع أنحاء العالم في وقت واحد كما يحصل في مدينة كان خلال المهرجان.

ختام مهرجان كان 2016
ختام مهرجان كان 2016
سونام كابور تتألق علي سجادة مهرجان كان السينمائي 2016.. صور
صور بريانكا بمهرجان كان
هينا خان بمهرجان كان
مهرجان كان
مهرجان كان
مهرجان كان