جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد بتر ساقيه قبل 20 عاما.. المتسابق أليكس زاناردي يدخل في غيبوبة.. صور وفيديو

الاحد 21 يونية 2020 | 03:24 مساءً
القاهرة - Gololy
1079
بعد بتر ساقيه قبل 20 عاما.. المتسابق أليكس زاناردي يدخل في غيبوبة.. صور وفيديو

دخل الإيطالي أليكس زاناردي، سائق الفورمولا 1 الذي بترت ساقاه بحادث سباق سيارات قبل 20 عاما، في غيبوبة اصطناعية بعد اصطدامه بشاحنة أثناء مشاركته في سباق جديد للدفع اليدوي للدراجات.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" كان زاناردي يشارك في إحدى مراحل سباق "أوبييتفو تريكولوري" لدراجات الدفع اليدوي في إيطاليا عندما فقد السيطرة على دراجته على منعطف حاد وعبر إلى مسار شاحنة كبيرة صدمته، ودخل على إثرها في غيبوبة اصطناعية.

زاناردي البالغ 53 عاما تم نقله جوا إلى مستشفى بالقرب من مدينة سيينا، حيث خضع لجراحة طارئة في رأسه ووجهه، قبل نقله إلى العناية المركزة.

المستشفى قال في بيان: "نظرا للإصابة الخطيرة في الرأس، بدأت جراحة الأعصاب والتدخل في الوجه ونُقل المريض بعدها الى العناية المركزة.. حالته خطيرة للغاية".

المتسابق كان قد أحرز لقب بطولة "كارت" الأمريكية للسيارات قبل أن تبتر ساقاه بسبب تعرضه لحادث على حلبة "لاوزيتسرينغ" في ألمانيا عام 2001.

ورغم بتر ساقيه، عاد بعدها زاناردي لحلبات السباق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ونال أربع ذهبيات وفضيتين بارالمبياد (يشارك فيها رياضيون بدرجات إعاقة متفاوتة) في لندن 2012 وريوي جانيرو 2016 في فئة الدراجات اليدوية.

زاناردي كان يستعد للمشاركة في الألعاب البارالمبية في طوكيو هذا الصيف قبل تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 اليكس زاناردي
 اليكس زاناردي
 اليكس زاناردي
 اليكس زاناردي
اليكس زاناردي