جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يظنونه "الدجال".. خروف "بعين واحدة" يثير الذعر بأندونيسيا.. صور

الاثنين 29 يونية 2020 | 02:19 مساءً
القاعرة - gololy
2862
الخروف الاعور

آثار مولد خروف بعين واحدة "أعور" في مزرعة بمدينة سوميدانغ ريجنسي الريفية بمقاطعة جاوة الغربية أندونيسيا، هلع بعض القرويين هناك ممن يعتقدون أنه تجسيدً لشيطان متنكر.

فقد جرى تداول صور التقطها صاحب المزرعة التي شهدت الولادة الغريبة، ويُدعى "بيبيه"، 65 عامًا، تُظهر المخلوق المشوه، يعد يوم بعد ولادته بعين واحدة في وسط جبهته.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن القرويين يخشون أن يكون تجسيدًا لشخصية "الدجال" المذكورة في التراث الإسلامي، رغم أن صاحبه يخالف تلك الرؤى ويعتقد أن ولادته يمكن أن تجلب "البركة" لعائلته.

الخروف الاعور

في مقطع فيديو نشرته صحيفة "ديلي ميل"، يُشاهد الخروف الصغير ذي العين الواحدة وهو يجلس على الأرض، بينما تلعق له أمه جسده، ويُسمع صوت أطفال يحاولون اللعب معه.

قال بيبيه عن الولادة "أنجبت الأم حملين. الآخر طبيعي آمل أن يكون ذلك علامة جيدة وأن يجلب البركة للعائلة. وأوضح "لم أتوقع أن تلد حملًا بعين واحدة أنا أعتني بأغنامي ولا أحد منهم مصاب بأي أمراض".

فيما زار مسؤول القرية المزرعة بعد تداول أنباء الخروف الغريب، وذلك للتحقق من احتمال وجود مرض ما. لكنهم وجدوا أن الحيوان يتمتع بصحة جيدة، غير أنه يجد صعوبة في تناول الطعام بسبب تشوه بعض أجزاء الوجه.

يُشار إلى أن الولادات الغريبة بين الحيوانات قد تكررت في أكثر من مكان، واتضح أن هذه الحوادث الناتجة عن عيوب خلقية، فقد ولدت بقرة مشوهة في منطقة بردهامان في ولاية البنغال الغربية في يناير الماضي.

يؤكد بيطريون في هذا الصدد، أن تشوه الأجنة في الحيوانات قد تتشابه أحيانا مع حالة الأجنة البشرية، وأبرز أسباب تلك الحالات يرجع إلى ضيق عنق الرحم عند الولادة، خاصة في الولادة الأولى.