جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العداء الجزائري توفيق مخلوفي يستغيث بإجلائه.. صور

الثلاثاء 07 يوليو 2020 | 09:08 صباحاً
القاهرة - Gololy
1722
توفيق مخلوفي

أبدى العداء الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي، غضبه بسبب عدم تمكنه من العودة إلى بلاده من جنوب أفريقيا طوال مدة 4 أشهر تقريبا، بعد تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا.

توفيق مخلوفي كتب عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تقريبا 4 أشهر وأنا مرمي في جنوب أفريقيا في جوهانسبرج، لا إجلاء ولا حتى حركة مشابهة له من طرف الدولة الجزائرية للرجوع إلى أرض الوطن، هذا ما أثبت لي أنه لا قيمة لي كمواطن جزائري أو حتى كبطل أولمبي دافع وشرّف الراية الجزائرية.. وهذه الكلمات كانت في قلبي فكتبتها، ولست أستهدف بها الاستعطاف".

توفيق مخلوفي

وزير الشباب والرياضة الجزائري سيد علي خالدي رد على تدوينة اللاعب قائلا: إنه على تواصل معه وتعهد في منشور عبر حسابه في "فيسبوك" بالعمل على إجلاء مخلوفي وكل الرياضيين العالقين خارج البلاد.

توفيق مخلوفي

مخلوفي كان قد سافر إلى جنوب أفريقيا للتحضير للألعاب الأولمبية التي كانت مقررة خلال هذا الصيف في العاصمة اليابانية طوكيو، قبل أن يتم تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي كورونا.

توفيق مخلوفي

الرياضي الجزائري البالغ من العمر 32 عاما يعد أكثر الرياضيين الجزائريين تتويجا في الألعاب الأولمبية، وحصل على الميدالية الذهبية الأولمبية لسباق 1500 متر في أولمبياد لندن الصيفي في 2012، قبل أن يحصل على فضيتي سباقي 800 و1500 متر في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في 2016.

توفيق مخلوفي