جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحراق تمثال ميلانيا ترامب في مسقط رأسها.. صور وفيديو

الاحد 12 يوليو 2020 | 10:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
1492
ميلانيا ترامب

أكد الفنان الأمريكي براد داوني - الذي كان وراء فكرة نحت تمثال خشبي لميلانيا ترامب في بلدها سلوفينيا - أنّه يفكر في ردّ فنّي على إحراق التمثال من قبل مجهولين.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، فقد نَصَب الفنان التصوّري براد داوني قبل عام تمثال ميلانيا ترامب قرب بلدة سيفنيتسا، مسقط رأسها، وذلك في إطار مشروع يهدف الى استكشاف جذورها.

ميلانيا ترامب

التمثال أثار حينها ردود فعل متباينة، فالبعض رأى فيه محاكاة ساخرة، فيما اعتبر البعض الآخر أنّه يشبه الفزّاعة التي تحمي محاصيل المزارعين من الطيور وطالبوا بإزالته.. وأعلنت الشرطة السلوفينية أنّها فتحت تحقيقاً في حادثة إحراق التمثال في 5 يوليو.

ميلانيا ترامب

المتحدث باسم الشرطة روبرت بيرتس قال: إنّ جناة مجهولي الهوية حاولوا إحراق التمثال الخشبي في وقت مبكر من صباح يوليو.

داوني، الذي صُدف وجوده في سلوفينيا وقت إحراق التمثال، تمكن من الوصول إلى سيفنيتسا وإزالته قبل أن تنتشر صوره محروقاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

ميلانيا ترامب

الفنان البالغ 40 عاماً قال بحسب "فرانس برس": لا أحبّ أن تتحوّل الصور المريعة للوجه المحروق إلى مادة للتهكّم على الإنترنت، رافضاً تكهّنات أوردتها وسائل إعلام بأنّه أقدم على إحراق التمثال بنفسه في إطار مشروعه الفني.

ميلانيا ترامب

داوني أوضح أنّ هذا الاعتداء يمكن أن يكون مرتبطاً باحتفالات عيد الاستقلال الأمريكي، مضيفا: "أظن أنّه عليّ أن أقوم بردّ فني آمل بذلك".

وتم الكشف عن تمثال ميلانيا في 5 يوليو 2019 بعد أن كلّف داوني حرفياً معروفاً باسم "ماكسي" بنحته في شجرة بواسطة منشار.. وكان تمثال خشبي آخر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في قرية تقع شمال العاصمة ليوبليانا أُحرق في يناير الماضي.

ميلانيا ترامب

ميلانيا ترامب