جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بصور لابنها مع حيوانات.. ريهام سعيد تدافع عن نفسها بعد حلقة الثعلب: جزء من حياتنا

الخميس 03 ديسمبر 2020 | 04:14 مساءً
سارة إبراهيم
2169
ريهام سعيد

لم يمر على عودة الإعلامية المصرية ريهام سعيد للشاشة بعد وقف عام عن العمل، سوى 3 أيام فقط، حتى عادت لإثارة بسبب حلقة من برنامجها "صبايا الخير"، قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، وهو ما اثار عدد كبير من النشطاء المددافعين عن حقوق الحيوان، وشنوا حملات لمقاطعتها وبرنامجها.

ابن ريهام سعيد

ابن ريهام سعيد

ريهام سعيد قرت الدفاع عن نفسها بنشر مجموعة صور لابنها مع الحيوانات، على حسابها بموقع "الفيس بوك"، وعلقت قائلة: "طول عمرنا الحيوانات جزء من حياتنا انا وعيلتي".

ابن ريهام سعيد

ابن ريهام سعيد

ابن ريهام سعيد

ابن ريهام سعيد

وكانت الإعلامية المصرية ريهام سعيد قد قامت مع فريق عمل البرنامج بالإمساك بثعلب صحراوي حي، ورصدت كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعاً للهرب.

هذه الحلقة أثارت غضب عدد كبير من المهتمين بحقوق الحيوان، وشنوا حملات مقاطعة ضد ريهام سعيد وبرنامجها، وطالبوا بإيقاف البرنامج.

ريهام سعيد

ريهام سعيد

ومن جانبها اصدرت شبكة قنوات "النهار" بيان اعتذار عن هذه الحلقة، حيث قالت في بيانها: "تعلن "شبكة قنوات النهار" اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، وكذلك لكليات الطب في الجامعات".

وأضاف البيان: "وتؤكد "شبكة قنوات النهار" أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا، وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

واختتمت القناة بيانها بـقولها: "وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد".

ريهام سعيد